mercredi 20 février 2008

أجيبينى

أجيبينى أجيبينى
بصدق هل تحبّينى
فإنّى أسيح بتلك العيون
لأفتح ذاك الفضاء الحنون
كوني لي، كوني لي، لحنا
يهدمني ويبنيني
السّيف سبق العذل
قتلت البطل قبل حلول شهر العسل
لم أكن أدرك أنّك كنت تبكين
عصفور الأمل
رسمته ، نحتّه وأطلقته يغنّى
مع الفجر المطلّ
وآه ألف آه
طار العصفور من أمامنا
وما فهمناه ، وما درسناه
مؤسف جدّا أن يقتل الإنسان حلما
راوده في الأفق
الجهل قتل المسيح وما شفق
قتل الحمام بغير حقّ
طعنت حمامتى أنا
حرّيتي،حوريّتي
الّتى حمتني وظلّلتنى
من بطش الجهل
،نفّذت فيها جريمتى
دفنتها فى العتمة
لم أكن أدرك
أنّ الحمام ليس
كأيّ ملك يمتلك
قهرتها ،قتلتها،أهنتها
وراعنى أنّنى فعلت كلّ
ذلك مع نفسي
لا تلومينى إن يبس
الدّمع بأعيني
السّيف سبق العذل
وأنا الأن في صحرائي منعزل
لم أكن أدرك أنّك الأنثى
الجناح الخصب
البرق والمطر
الحقّ والمحبّة والحريّة
الملكة العذراء الحوريّة
تبكين بحرقة
لأجل المسيح المنتظر
الإنسان العصفورالحرّ الأمل

Aucun commentaire: