vendredi 9 mai 2008

إفهمني

إفهمني
أنصت إليّ
أنا قطار الأحزان
قطار مجنون
لا تستغرب
إن أنا ثرت على قدرى
خرافة هي حريّة المرأة
الحريّة من حقّ الرّجال
والحبّ من حقّ الرّجال
والدّنيا والدّين من حقّ الرّجال
?فماذا تبقّي للنّساء
السّجن والعار وإنجاب الأطفال
المرأة ناقصة عقل ودين
سطحيّة وغبيّة
الرّجل يصنع تاج شرفه
بقطع رأسها وذبح مشاعرها
الرّجل قتل في المرأة الرّبيع
وقتل العصافير
يوم أتيت أنا لهذه الدّنيا
كان الشّتاء يبكيني
سجينة نزلت للأرض لكي تقبر
وجدت كلّ ما في الأرض يعاديني
أثور على من ? وجسدي عورة
وصوتي عورة ، وكلّ ما فيّ عورة
جسدي أهملته، نسيته، كرهته
ثمّ قرأته من كلّ زواياه
ثرت على مصمّمه
رأيت ظلاّ من وسط الشّمس
يرقبني
يغمرني بنعمته
كأنّه يقول إنّى صنيعته
فرحت لأنّ الضّوء يحييّني
لأنّ يدا صباحيّة تلوح لي تناديني
أليس الحبّ كلّ الحبّ
روح قويّة تحييّني
وتفتح لي ذراعيها
كحمامة تناجيني
متي أعود
متي يأتى يا تري بطلى
ليخطفني، ليكسّر باب معتقلي
ويحملني لمجال الشّوق والأمل
بلادي ترفض الحبّا
تطارده ، تقصّ جناحيه
وتملأ قلبه رعبا
أريد الفرار من ظلّي التّرابي
من أرض الشّياطين
أريد حبّا طبيعيّا
ضروريّا له حريّة الطّير
محتفلا بالرّياحين
يفتح جفنه الدّامع
ويمنح شهده النّافع

Aucun commentaire: