mercredi 28 mai 2008

صراخ

أصرخي كالمجنونة
سيّدتى
تفجّري بكاءا
إحترقي
إلبسي الأسود
أو الأبيض
أو الأحمر أو الأزرق
أو الأصفر
إلبسي ما تريدين
أنت تعلمين تماما
أنّ الزّواج
حماية كاذبة للإنسان
تعلمين أنّ الزّواج
هو إرتكاب الحماقات
من أجل إرضاء الغرائز
أنت تعلمين أنّ الزّواج
هو إستنزاف للعمر
أنت تعلمين أنّ المحبّة
لا تخضع لقانون الأعراف
والمؤسّسات
لا أنت معقولة ولا هو معقول
لا أنت بريئة ولا هو بريء
كيف كيف ولدنا أحرار
?ومن إستعبدنا
?من زرع فينا هذا الإستعمار
وحبّ التملّك
هل من صفات الحبّ أن لا نرى
ما فوقنا وما تحتنا
ولا نري ما وراءنا وما أمامنا
هل هناك أجمل من عصفورين
عشيقين بين الجداول والحقول
هل هناك أجمل من التّحرّر
والفضاء الرّحب والزّهور
إذا صرخت في وجهك
لا تسكتينى
إنا ميّتة سيّدتى
في قيودي ميّتة
ونعشي أمامي يرقبني
أنا أكبر وهو معي يكبر
أنا أنمو وهو معي ينمو
أنا أتحرّك وهو معي يتحرّك
كيف الهروب من نعشي
الّذي معي يمشي
وكيف بعد هذا الموت
?سوف تقتليني
لكنّنى جئت أشكرك
على مواسم الدّمع
الّتي نثرتها على أرض حياتي
والّتي إكتشفت فيها لذّة التّفكير
كنت طفلة هاربة من المدرسة
الذّكوريّة
نحو مدرسة العصافير
فعلى طول البحار دموعك ممتدّة
وأنت برتقالة غارقة في الماء
تغنّي بصوت رمادي
حريّة حريّة
أمّا أنا سيّدتي لست سوي إمرأة
تعشق السّماء الرّماديّة
فمنها أصطاد السّمك الذّهبي
والمحار
حين أغوص في قاع البحار

Aucun commentaire: