mardi 6 avril 2010

سؤال لم يطرح بعد

إنّ المرأة الّتي لا تجعل الرّجل يعزفها في كلّ النّساء
ليست هي المرأة الّتي يعشقها وينبغي له أن يعيش معها
إنّ الرّجل الّذي لا يجعل المرأة تعزفه في كلّ الرّجال
هو ليس الرّجل الّذي ينبغي لها أن تعشقه وتعيش معه
هو يميّزها في الظّلام فهي كلّ النّساء
هي تميّزه في الظّلام فهو كلّ الرّجال
هو ينظر بعينها وهي تنظر بعينه
الحبّ هو ألم وموت لأجل الآخر
فلو إمرأة سألت زوجها بعد سنين من العشرة وقالت له
هل تموت لأجلي حبيبي؟
فسيرفع صوته بالعالي ويقول لا " والعكس بالعكس بالنّسبة للمرأة والمرأة أكثر
المرأة تكره السّجن والسجّان، المرأة خلقت لتكون عاشقة
هذا الرّجل المسكين وقع في الزّواج مع إمرأة لا تحبّ من يستعبدها
لذلك هي عذابه وليست سعادته
علاقة الزّواج مدمّرة لكلّ من المرأة والرّجل، هما الإثنين لا يريدان أن يناقشا الأشياء بعمق حكمهما على الأشياء" نحن تعساء بسبب الأبناء
فلو قمر الموت كان رجلا متزوّجا وأصابه الملل من الزواج لترك زوجته ترضع إبنها وهرب ليغيّرها بأخري ناكرا في الأمّ والإبن قائلا ليس منّي هذا الولد و هذه العذراء لا أعرفها
ولو الشّمس كانت وحدها هي والهواء لأخترعت رجلا من خيالها وأنجبت منه الأبناء
وتحمّلت لأجل أبنها لقب الزّناء
ولو وضعها هذا الزّوج في قفص له ألف باب من الحديد والحجر لخانته في الخيال
وغيّرته برجل آخر تعشقه وترتاح معه
وتقول يا ربّي أعطني حبيبا يحبّني ويفهمني ويكون كما نفسي
وأرحني من هذا الفرعون
في منطق الحبّ هي تحكم وحدها الرّجل له قوّة السّلطة وهي لها قوّة الذّكاء
ذنبها أنّها أعطت الدّنيا والدّين للرّجال وحرمت منهما النّساء
فكان الألم وكانت التّعاسة وكان الشّقاء
هذا الرّجل كلّ إمرأة لا تقوله بعمق ولا تفهمه بعمق ينساها ويقتلها ويمرّ لغيرها
وهذه المرأة كلّ رجل لا يقولها ولا يفهمها بعمق ويسجنها لأجل مصلحته
تجعله سجين مثل الدّيك لا يقدر أن يتحرّر أو يطير
الرّجل تعيس بسجن المرأة والمرأة تعيسة بسجن الرّجل
كلّ زواج مهما بدا سعيدا هو عذاب للرّجل والمرأة
يقول القائل لماذا أمّي وأبي يتعذّبان لأجلي؟ لأيّ سبب أهو الحبّ
لكنّي لا أري الحبّ فيهما فهما أعداء وليسوا أحباب وليسوا أصدقاء
من أين خلقت أنا؟
من شهوة جنسيّة كانت بينهما حلال كانت أو حرام
لم تكن مدروسة ولم يكن فيها إعتدال عقلي وشعوري
من أنا؟ لماذا خلقت أبكي منهما،
ولو قلت لأمّي وأبي أنا لست راضيا بهذا الإيجاد أعيدوني صغير هل يقدران؟
لا بدّ أنّ الّذي خلقني بالفعل هو القادر وليس هما
أنا مريض منهما، أنا متعب منهما، أنا ضائع منهما، أنا متألّم وميّت منهما
أريد لو كنت عصفور فهل هما قادران على خلقي إنسان عصفور حرّ
إذا الإبن في الألم والموت بسبب الزّواج الأبدي والملكيّة
نحن في الألم والمرض والأحزان نموت لأجل الفرح
نحن في الشّقاء والظّلم والأنانيّة وسفك الدّماء
نموت لأجل السّعادة والضّياء


Aucun commentaire: